الإصحاح 01 الفقرة 04

(1:4)

وفيما هو مجتمع معهم أوصاهم أن لا يبرحوا من أورشليم، بل ينتظروا موعد الآب الذي سمعتموه مني .. {أع 1:4}

لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا ياتيكم المعزي و لكن ان ذهبت ارسله اليكم { يوحنا 16: 7}

 

كيف يكون المعزي هو الروح القدس ويسوع يرهن إتيان المعزي بمُضيه .. علماً بأن الروح القدس كان موجود مع يسوع وتلاميذه بدليل أن التلاميذ كانت تعمد بالروح القدس (يو 4:2).. فما قيمة التعميد بدون الروح القدس إن كان المقصود بالمعزي هو الروح القدس؟

 

 قال هذا ونفخ في وجوههم وقال لهم:  خذوا الروح القدس..{ يو-20-22}

 

يقول القس تادرس يعقوب :- قدم لهم الروح القدس للمرة الأولى في عشية اليوم الأول من قيامته، وجاء ذلك تتويجًا لما بدأ يبزغ في السحر. سبق ذلك عيد العنصرة مما يثير الكثيرين للتساؤل عن الفارق بين إعطائه الروح القدس هنا وإرساله في عيد العنصرة.. انتهى .

 

إذن القول بأن التلاميذ كانوا في شوق ولهفة للروح القدس بعد رحيل يسوع هو كلام مضلل ويخالف للحقيقة التي كشفت بأن يسوع منح تلاميذه الروح القدس بعد القيامة مباشرة { يو-20-22} وما كانوا في انتظاره حتى يوم الخمسين .

واضح ان لوقا كاتب الإنجيل الثالث يجهل أن الإنجيل الرابع وهو إنجيل يوحنا كشف بأن يسوع وهب تلاميذه الروح القدس فور قيامته .. إذن معلومات لوقا  ناقصة وتؤكد سوء الربط  وندرة الأخبار بين ما دار بين يسوع وتلاميذه قبل الصعود وبعده لأن لوقا ليس من أتباع يسوع ولا من تلاميذه … اما القول بأنه من السبعين رسولا الذين أختارهم يسوع ما هو إلا تخمين وافتراضات  باطلة وكاذبة لأنه لا يوجد في العهد الجديد باكمله إصحاح أو فقرة ذكرت اسماء السبعين رسولا .. ناهيك عن التناقض بين النسخ لأن البعض يقول سبعين رسولا والبعض الآخر يقول اثنان وسبعون رسولا .

 

لو-10-1 وبعد ذلك اختار الرب يسوع اثنين وسبعين آخرين … المشتركة

لو-10-1 وبعد ذلك، عين الرب أيضا اثنين وسبعين تلميذا آخرين .. البوليسية

لا شك باننا نلتمس العذر لكاتب سفر أعمال الرسل والبشارة الثالثة لأنه ما كان ضمن تلاميذ يسوع البتة لذلك ملعوماته تفتقر الدقة ومصادره التي كانت يتلقى منها الأخبار هي مصادر كاذبة من ما يدفع رجال الكهنوت بذل أقصى جهد ذهني لإفتعال مبررات لتوازن بين منح يسوع الروح القدس لتلاميذه قبل الصعود كما جاء بإنجيل يوحنا وبين جهالة لوقا لهذا الحدث فادعى بأن الروح القدس ستحل بعد الصعود .

.

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: