الإصحاح 28 الفقرة 30-31

 

{أع28(30-31)}

وأقام بولس سنتين كاملتين في بيت استأجره لنفسه. وكان يقبل جميع الذين يدخلون إليه  31 كارزا بملكوت الله، ومعلما بأمر الرب يسوع المسيح بكل مجاهرة، بلا مانع

 

 

يقول العلامة ترتليان: “كان يوجد قانون أنه لا يجوز تقديس إله ما لم يقره مجلس الشيوخ  Senate”

 

فهل وافق مجلس الشيوخ على الإله الذي كان يكرز له بولس ؟ بالطبع لا .. فكيف كان يُكرز بولس جهراً بلا مانع ؟ وإلا لأصبح العلامة ترتليان كاذب .

 

بولس سلب ونهب اموال الكنائس لشخصه من اجل أن ينفق على نفسه وليس من أجل الفقراء وإلا لتخرج علينا الكنيسة وتقول لنا من الذي كان يدفع إيجار السكن الذي كان يُقيم فيه بولس وهو مسجون ؟

 

يقول القس تادرس ملطي :- يروي لنا القديس يوحنا الذهبي الفم أن إحدى النساء في قصر نيرون قبلت الإيمان على يدي بولس الرسول، فتركت حياة الفساد التي عاشت فيها في القصر. اغتاظ نيرون فأمر بسجنه ثم قتله.. انتهى ، ما رواة القديس يوحنا الفم يؤكد بأن بولس قتل عام 63 م .. لأن بولس دخل روما عام 60 م وسُجن في معسكر بجوار قصر البالاتين الذي يُقيم به قيصر ، كما قيل أن بولس عمد زوجة نيرون التي قتلها نيرون فيما بعد. وعن طريقها اجتذب كثيرين من أسرة نيرون “كل دار الولاية” .

 

فهل بعد كل أن نشر بولس الفساد في قصر قيصر صبر نيرون على بولس سبعة أو ثمانية اعوام لقتله ليموت في 68 م أم قتله بعد عامين من دخوله رومية كما ألمح القديس يوحنا الفم ؟ .

 

بالفعل هذه خدعة كبيرة من الكنيسة للتشويش على السبب الحقيقي لقتل بولس ولكن الله أوقعهم في شر أعمالهم لنأكد أن بولس قتل عام 63 م وليس كما تدعي الكنيسة موته عام 68م .

والدليل هو ما قاله البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية:ينتهي سفر أعمال الرسل بعد وصول بولس كسجين إلى روما وإمضائه سنتين هناك ، لا نعرف بالتأكيد ماذا جرى لبولس بعد ذلك (ثم يبدأ التخمين والفهلوة فقال:)ويظهر أنه أطلق  من سجنه  وواصل تجوله ثم القى عليه القبض مرة ثانية وبقى سجينا لفترة قصيرة حتى أعدم بقطع الرأس بروما.

موت بولس

 

 

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: