الإصحاح 24 الفقرة 24

(أع24:24)

ثم بعد أيام جاء فيلكس مع دروسلا امراته وهي يهودية فاستحضر بولس وسمع منه عن الإيمان بالمسيح.

فيلكس وثني ودروسلا يهودية

السؤال :- هل يجوز لإمرأة يهودية الزواج من رجل وثني وليس بيهودي ؟ نحن نعلم بأنه يمكن لليهودية الزواج من مسلم لأن اليهود تؤمن بحقيقة رسالة الإسلام ، ولكنه لا يجوز الزواج من وثني أو مسيحي لأن الإثنان في نظر اليهودية وثنيان ، فكيف تزوجت دروسلا اليهودية من فيلكس الوثني وبالأخص في القرن الأول الميلادي واليهود كانوا في ذلك الوقت متمسكين جدا لعقيدتهم لذلك يقول القس تادرس ملطي :-[ قيل أنها كانت مخطوبة لابيفانوس ابن الملك انتيخوس بشرط دخوله اليهودية، وإذ رفض بعد ذلك حلت الخطبة]، إذن في تلك الفترة يحق لك الزواج من يهودية شرط إعتناق هذه الديانة  .

اليهود ثائرة بسبب إنتهاك بولس لشريعة موسى والعادات اليهودية ثم تخرج الكنيسة وتدعي بأن يهودية إنتهكت العادات اليهودية بالزواج من وثني ، العهد القديم لم يقدم لنا مثال أو دليل يُبيح ذلك ، المصيبة الأكبر هي أن القس تادرس ملطي يتهم دروسلا بالزنى بلا دليل (قذف محصنات)فيقول :- كانت قبلًا متزوجة، تركت زوجها وعاشت مع فيلكس كزوجة غير شرعية، يتطلع إليها اليهود كزانية.(انتهى) .. ولا عزاء للعقلاء .

لاحظ معي ، القس تادرس ملطي يقول أن الرومان واليهود اتفقوا على أنه لا يجوز لروماني الدخول للهيكل لأنه لا يجوز لوثني دخول الهيكل اليهودي ويقتل حتى لو كان رومانيًا. وكان هذا موافقًا عليه من الرومان.. ولكنهم لم يتفقوا على أنه لا يجوز لروماني الزواج من يهودية .. وعجبي

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: