الإصحاح 24 الفقرة 01-05

المسيحية دائما تحاول أن توهم القارئ أو المحللون بأن كل من حولهم أعداء ويريدون تدمير المسيحية وهم الطيبين الغلابة المحبين للناس .

جاء اليهود للوالي لتوجيه اتهام ضد بولس بطريقة قانونية لأنه طبقا للشريعة اليهودي مُدان وقد تحدثت جميع الدوائر المسيحية عن حول هذه النقطة بإستفاضة لأن بولس طالب اليهود والأمم بالتحرر من الناموس واتهم الناموس بالفشل وانه لا يؤدي للخلاص وعليه لا يحتاج المتنصر للختان أو اتباع للناموس (أع15)، كما أن بولس ادخل الغير يهود للهيكل ، وقد ادعى البعض أنهم لم يتعدوا رواق الهيكل معتبرين أن الرواق ليس بجزء من الهيكل ولكن الحقيقة التي كشفها لنا قاموس الكتاب المقدس هي أن الرواق جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل .. وبذلك يحق لليهود قتل كل من دنس أو ساعد على تدنيس الهيكل بما فيهم بولس .

أكد اليهود بالدليل والبراهين أن بولس أشبه بوباءٍ مفسدٍ لأخلاقيات الآخرين. ليس حامل الوباء، بل هو الوباء بعينه لأنه خالف كل تعاليم الله التي أرسل بها موسى فنادى بتعدد الآلهة (1كور6:14) وكان يُنادي بتعاليم ضد ناموس موسى والتقاليد والعادات اليهودية مما يسبب انقسامًا وثورة وسط اليهود ، ثم اعتبر بأن الله به جهالة (1كور1:25) فأصبح الله ملعون (غلا3:13) وبذلك طعن في الذات الإلهية وهذا بخلالف تدنيس الهيكل ، فجاء بولس ينشر مبادئه الهدامة مع التأكيد بأن ما جاء به بولس هي بدعة تُسمى (شيعة الناصريين)

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: