الإصحاح 18 الفقرة 18

(أع18:18)

 وأما بولس فلبث أيضا أياما كثيرة، ثم ودع الإخوة وسافر في البحر إلى سورية، ومعه بريسكلا وأكيلا، بعدما حلق رأسه في كنخريا لأنه كان عليه نذر

رغم أن حلق شعر رأس الرجل عيب (1كور11:14).

يقول القس أنطونيوس فكري :- حلق رأسه= هذا تقليد يهودي حينما يكون أحد عليه نذر… انتهى

النفاق النفاق النفاق ، هو ليس تقليد يهودي ايها القس فلا تكذب عيب ، إنه تشريع واسمه (شريعة النذير) فراجع سفر العدد الإصحاح السادس ، وهل تناسيت تعاليم بولس التي تقول :- { وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ تَحَرَّرْنَا مِنَ النَّامُوسِ، إِذْ مَاتَ الَّذِي كُنَّا مُمْسَكِينَ فِيهِ، حَتَّى نَعْبُدَ بِجِدَّةِ الرُّوحِ لاَ بِعِتْقِ الْحَرْفِ (رو6:7)} .. قامت الدنيا ولم تقعد للمناداة بعدم التمسك بناموس الختان لأن يسوع حررنا من الناموس والآن بولس يطبق الناموس ؟ أي نفاق هذا (!)

           

كما إني قرأت بعض المبررات التي تطلقها المواقع المسيحية حول حلق بولس لشعره بحجة أنه لا يوجد تضارب – واستخدموا ناموس العهد القديم حول النذر (العدد6) …. النفاق النفاق النفاق ، أليس بولس ومجمع أورشليم أكدوا على التحرر من الناموس وأن موت المصلوب جاء ليتحرر الشعب المسيحي من الناموس ؟!! تنافض عجيب

ومنذ متى وضريبة النذر مبنية على الإهانة ؟ أليست شريعة النذر المنصوصة بحلق الشعر تطبق على الرجل والمرأة ؟

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: