الإصحاح 15 الفقرة 36

{أع15(36-40)}

            ثم بعد أيام قال بولس لبرنابا لنرجع ونفتقد اخوتنا في كل مدينة نادينا فيها بكلمة الرب كيف هم. فأشار برنابا أن يأخذا معهما أيضًا يوحنا الذي يدعى مرقس. وأما بولس فكان يستحسن أن الذي فارقهما من بمفيلية ولم يذهب معهما للعمل لا يأخذانه معهما. فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق أحدهما الأخر وبرنابا اخذ مرقس وسافر في البحر إلى قبرس. وأما بولس فاختار سيلا وخرج مستودعا من الإخوة إلى نعمة الله.

 

بولس لا يعرف العيش في سلام وهدوء ، أوجد خلاف بينه وبين بطرس ثم أشعل خلافاً بينه وبين المتهودين ، ثم الآن أشعل خلاف بينه وبين برنابا ومرقس  ليأخذ سيلا معه .

 

وهنا تنكشف حقيقة جديد تكشف لنا أن تصميم سيلا على البقاء بجانب بطرس واختيار بولس لسيلا للسفر معه يكشف النقاب عن خطة مُحكمة واتفاق مُسبق بين بولس وسيلا ليكونوا بصحبة بعضهما البعض وإلا لماذا تشاجر بولس مع برنابا ؟ ولماذا سيلا ! ؟ هل يهوذا علم بهذه الألاعيب بفرحل لكي لا يتنجس بمثل هذه التصرفات المشينة التي يقودها بولس ؟

 

ولو رجعنا لرسالة (2تيموثاوس 11:4)

لُوقَا وَحْدَهُ مَعِي. خُذْ مَرْقُسَ وَأَحْضِرْهُ مَعَكَ لأَنَّهُ نَافِعٌ لِي لِلْخِدْمَةِ.

 

يتأكد لنا بأن بولس كان يُحرك الرسل مثل الشطرنج .. يطرد حين يكره ويستدعي حين يحتاج .

 

واضح ان مارمرقس مثل عسكري الشطرنج نُحركه عندما نحتاج لذلك ونضحي به حين نجد بديله … وكل ما يقال عن مارمرقس يؤكد بأنه كان رجل ضعيف البنية والعقيدة وكان يساعد الرسل لخدمتهم الشخصية .

 

مشاجرة = نزاع قد يكون لفظي وقد يكون صدام بالأيدي

 

الغريب والعجيب والفاضح هو أن المشكلة التي اثارها بولس حول التحرر من الختان وعدم الإلتزام بالناموس نجد بولس في الإصحاح (16) يختتن شاب اسمه (تيموثاوس) وهو ابن امرأة يهودية مؤمنة ولكن أباه يوناني وأُعجب به بولس وأرد أن يصطحبه ، خمسة عشر إصحاحاً مضوا إلى الآن وبولس يُشعل النار ويخلق مشكلة الختان ثم في الإصحاح (16) يختتن شاب !!!!  … هذا يدل على أن بولس كان رجل شاذ جنسياً لأنه ما الفائدة التي ستعود على بولس أو على  (تيموثاوس) ؟ هل كلما دخل بولس مدينة أو قرية سيكشف عورة (تيموثاوس) لليهود ليبرهن لهم أن (تيموثاوس) أختتن ؟ وكيف يسمح بولس لنفسه أو يُمسك قضيب (تيموثاوس)  ويتأمل فيه ليبتر الغلفة ؟ أليس من الطبيعي والتلقائي أن ينتصب قضيب (تيموثاوس) بلا إرادية ؟ عجبي

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: