الإصحاح 05 الفقرة 15

 

{أع(5:15)}

 حتى إنهم كانوايحملون المرضى خارجا في الشوارع ويضعونهم على فرش وأسرة، حتى إذاجاء بطرس يخيم ولو ظله على أحد منهم

بعد أن استسلم الناس وُاجبروا على التفريط في أموالهم للتلاميذ خوفاً من قتلهم يقول القديس يوحنا الذهبي الفم داخل تفسيرات  القمص تادرس ملطي :- كانوا يحملون المرضى في الشوارع وكانوا يضعونهم على فرش وأسرة ليترقبون مرور أحد الرسل حيث أن بطرس وهبه السيد المسيح أن بظله يشفي الذين يرقدون في الشوارع …. انتهى

مضحك جداً .. بطرس يشفي الناس بظله وعجز أن يشفي بولس من العمى ، فعلى الرغم من العلاقة الحميمة التي كانت بين بطرس وبولس لعدة أعوام إلا أن بولس لم يتعرض لحظة لظل بطرس حتى يشفى من عماه [ضحكة ساخرة] …. أين جاء في الأناجيل أن يسوع وهب بطرس الشفاء وبالأخص (بظله) علماً بأن يسوع دعا تلاميذه وعلمهم إخراج الشياطين وعلاض المرضى (لوقا9:1) إلا أنهم فشلوا في ذلك ففضحتهم الأناجيل حيث جاء بإنجيل متى (17:16) {واحضرته الى تلاميذك فلم يقدروا ان يشفوه ، فاجاب يسوع وقال ايها الجيل غير المؤمن الملتوي}، ولاحظ معي بأن يسوع علم تلاميذه الأثنى عشر علاج المرضى ولكن بطرس بالأخص مخصص للعلاج بظله ، فأين ذكرت الأناجيل هذه الخاصية الفريدة لبطرس؟… يا لها من أضحوكة ، التلاميذ تفشل في علاج المرضى في زمن يسوع ولكنها تقتل (حنانيا وزوجته) وظلها يشفي  فيما بعد رفع يسوع وكأن يسوع كان يمثل عقبة لهم (نحس)… وبالأخص بطرس الذي لقبه يسوع بالشيطان (متى16:23) والذي كذب وأنكر معرفته بيسوع (لوقا22:57) وأقسم بالكذب {متى(26:74) ومرقس(14:71)}.

.

فإذا كان ناقل الخبر مجنون فالقارئ يجب أن يكون عاقل

يُعلق يسوع على كل من يعالج بأسمه :- متى 7{اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ!…… 22 كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ 23 فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!}… إذن كل من يفعل معجزات بأسم يسوع هو من الأنبياء الكذبة لأن كل من يفعل قوات كثيرة باسم يسوع هم من أتباع يسوع ويسوع بريء منهم… هذه هي حقيقة بطرس وامثاله ……. فهل كذب يسوع ؟

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: