الإصحاح 05 الفقرة 05-12

الفيلم :- يسوع قتل حنانيا

{أع 5(5-12)}

3 فقال بطرس: يا حنانيا، لماذا ملأ الشيطان قلبك لتكذب على الروح القدس وتختلس من ثمن الحقل  4 أليس وهو باق كان يبقى لك؟ ولما بيع، ألم يكن في سلطانك؟ فما بالك وضعت في قلبك هذا الأمر؟ أنت لم تكذب على الناس بل على الله 5 فلما سمع حنانيا هذا الكلام وقع ومات. وصار خوف عظيم على جميع الذين سمعوا بذلك  6 فنهض الأحداث ولفوه وحملوه خارجا ودفنوه  7 ثم حدث بعد مدة نحو ثلاث ساعات، أن امرأته دخلت، وليس لها خبر ما جرى  8 فأجابها بطرس: قولي لي: أبهذا المقدار بعتما الحقل؟ فقالت: نعم، بهذا المقدار  9 فقال لها بطرس: ما بالكما اتفقتما على تجربة روح الرب؟ هوذا أرجل الذين دفنوا رجلك على الباب، وسيحملونك خارجا  10 فوقعت في الحال عند رجليه وماتت. فدخل الشباب ووجدوها ميتة، فحملوها خارجا ودفنوها بجانب رجلها  11 فصار خوف عظيم على جميع الكنيسة وعلى جميع الذين سمعوا بذلك  12 وجرت على أيدي الرسل آيات وعجائب كثيرة في الشعب.

يقول القص أنطونيوس فكري :- الله بنعمته يغفر لمن بتوبته يستحق الغفران ولكنه لا يغفر بل يعاقب المستهتر والمستبيح (عب 28:10-31)………….. ويقول ايضا :- هنا نرى الموت هو عقوبة للخطية ولكل من يقاوم الروح القدس .. انتهى

يقول القديس يوحنا الفم :- لم يوبخ القديس بطرس حنانيا لأنه لم يقدم المبلغ كله، إنما وبخه على الغش والكذب. لقد قدم جزءً من الثمن على أنه ثمن الحقل كله،.. انتهى

النص أمامنا ولم نقرأ فيه أن حنانيا ذكر بأن المال الذي قدمه هو حصيلة الأملاك المباعة .. كما أن الكنيسة تؤمن بان [يسوع هو الله] وهذا يعني أن يسوع قتل حنانيا لإرهاب الناس وبث الرعب في قلوبهم …. ولم يكتفي يسوع بقتل حنانيا بل قتل ايضا زوجته … فلماذا كل هذا الإرهاب والقتل ؟ إنه من اجل المال وأكل اموال الناس بالباطل وتخريب بيوتهم لأن مفهوم العدالة الإجتماعية في عقيدة الكنيسة هو أن يصبح الغني فقير وليس بأن يصبح الفقير غني .

لذلك ما هو منسوب ليسوع جاء فيه :- {إِنَّهُ يَعْسُرُ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ (متى19:23)}

جرت على أيدي الرسل آيات وعجائب كثيرة فقتلوا حنانيا وزوجته طمعا في اموالهم فصار خوف عظيم على جميع الكنيسة وعلى جميع الذين سمعوا بذلك … هذه هي المسيحية الأولى وهكذا نشأت ……. وفي النهاية بعد موت حنانيا وزوجته سلبت الكنيسة أموالهما كلها- وكله باسم الدين .

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: