الإصحاح 02 الفقرة 37

اع-2-37: فلما سمعوا ذلك انصدعت قلوبهم، وقالوا لبطرس ولسائر الرسل، “ماذا علينا أن نصنع، أيها الرجال الإخوة؟” 38: فقال لهم بطرس: “توبوا، وليعتمد كل واحد منكم باسم يسوع المسيح لمغفرة خطاياكم، فتنالوا موهبة الروح القدس…. 41: فاعتمد الذين قبلوا كلامه . وانضم [الى الكنيسة]، في ذلك اليوم، نحو ثلاثة آلاف نفس.

الإصحاح الثاني لسفر أعمال الرسل مبني على امتلاء التلاميذ بالروح القدس وظهورهم كسكارى وينطقون بلغات مختلفة .. والناس تجمهرت عندهم ليشاهدوا هذه المهزلة .. فخطب بطرس فيهم واستشهد بكلام يوئيل على أن نبوءته تحققت وليسوا سكارى علماً بأن نبوءة يوئيل تاكد بان الخمور ستفيض وتكثر والكل سيشرب خمراً

 

يؤ-2-24:

فستمتلئ البيادر حنطة، وتفيض المعاصر خمرا وزيتا.

[فتنالوا موهبة الروح القدس]= حين نال التلاميذ الروح القدس حدثت { بغتة صوت من السماء كصوت ريح شديدة تعصف و ظهرت لهم ألسنة منقسمة، كأنها من نار – فامتلأوا كلهم من الروح القدس وطفقوا يتكلمون بلغات أخرى }

السؤال :- هل حين تعمد الناس ومتلأوا بالروح القدس تكلموا بلغات أخرى ؟

 

السؤال الأكثر أهمية :- هل الروح القدس امتلأت أم يسوع (مريم العذراء) وهي مقيمة معهم وتكلمت هي ايضا بلغات أخرى(اع-1-14) ؟ نحتاج إجابة بأدلة ودعونا من الكلام المُرسل والإفتراضات والتخمينات (ربما – يجوز – نفترض – قد يكون – من المؤكد – إحتمال – نظن – يمكن).

 

ولو افترضنا خروج قس من القساوسة وقال نعم الروح القدس أمتلأت أم يسوع .. فهل أم يسوع وقفت وهللت بصوت عالي كما فعل التلاميذ .؟ ألم تحل الروح القدس عليها من قبل ولم نقرأ أنها تكلمت بلغات اخرى (لوقا1:35) ؟ أليس حلول القدس عليها في زمن يسوع ما كان مربوط بالقاعد التي أنشأها يسوع بقوله أن حلول الروح القدس (المعزي) مربوط برحيله ؟ ألم ينفخ يسوع في وجه تلاميذه فامتلأوا بالروح القدس قبل رحيله (يوحنا20:22)؟ أليست هذه أدلة تُثبت أن هذه الأخبار تخاريف وحزعبلات واساطير ألف ليلة وليلة .

 

[وانضم [الى الكنيسة]، في ذلك اليوم، نحو ثلاثة آلاف نفس] = لو رجعنا للخلف (أع2:14) نلاحظ أن بطرس خطب خطبة في كل هؤلاء .. لذلك دعونا نسأل :- ما هي الوسيلة أو ما هي الأداة أو ما هو نوع مكبرات الصوت في ذلك الزمان التي ساعدت بطرس على نشر ووصول صوته بشكل واضح لكل هذا الشعب حتى آمن منهم ثلاثة آلاف شخص؟ شوية عقل !

 

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: