الإصحاح 01 الفقرة 01

(1:1)

* رويت لك في كتابي الأول، ياثاوفيلس، جميع أعمال يسوع وتعاليمه، منذ بدء رسالته ..{أع 1:1} .. ترجمة كتاب الحياة

* وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع ، إن كتبت واحدة واحدة، فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة.{يوحنا21:25}.

. كاتب بشارة يوحنا يرى بأن الفترة الزمنية التي قضاها يسوع بينهم والتي لم تتعدى ثلاثة سنوات وعدة شهور قام فيها بأعمال عجيبة وكثيرة .. فكُتب العالم لا تستوعب تسجيل كل هذه الأعمال ولو تمكن من كاتبة هذه الأعمال داخل كتب فالعالم ضيق جدا ولا يتسع لضم هذه الكتب .

أما كاتب سفر أعمال الرسل كان أكثر عقلانية فيرى بأنه كتب ونقل كل حياة يسوع وكل اعماله العجيبة والكثيرة   التي عملها وكل تعاليمه  خلال الفترة التي قضاها بين تلاميذه دون سهو أو نقص أو تحريف فقال :- [في جميع ما عمل يسوع وعلم به].

القس تادرس ملطي يتلاعب بالألفاظ ليطابق التناقض بين إنجيل يوحنا وسفر أعمال الرسل فقال :- لم يكن ممكنًا لسفرٍ ما أن يسجل تفاصيل كل أحاديث السيد ومعجزاته وأعماله الخلاصية (يو ٢١: ٢٥)، لكنه سجل جوهر الأحاديث والأعمال ، لم يقل: “جميع” فقط، وإنما “عن جميع” (انتهى)

بالطبع كلام تادرس ملطي مخالف تماما لما جاء بأعمال الرسل (1:1) لأن الكاتب لم يذكر بأنه سجل جوهر الأحاديث والأعمال بل الكاتب أكد بأنه سجل (جميع ما عمل يسوع وعلم به) كما جاء بترجمة كتاب الحياة  .. اما استنتاج تادرس ملطي  بأن الكاتب كتب ملخصا  عن يسوع لقوله (عن جميع) فأنا أنصح القس تادرس يعقوب مراجعة ترجمة كتاب الحياة  ايضا ترجمات

American Standard Version

New American Standard Bible

Darby Bible Translation

World English Bible

Young’s Literal Translation

 وسيتأكد بأنه يضلل القارئ بمبررات عقيمة .. ولكننا نقدم له العذر لأن التنافض فاضح ويحتاج لتلاعب لفظي لحل الشفرة المفضوحة .

 المرسل إليه هو شخص يُدعى :- ثاوفيلس هو شخص مجهول الهوية ولا نعرف أين كان موطنه ولم يُذكر شيء عن رتبته أو مكانته ومثله مثل لوقا فهو ايضا شخص مجهول

.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: